تألّق بلاط المطبخ!

على الجدار، على الأرض، البلاط أينما كان! لم يترك أبداً مطابخنا بفضل مميّزاته العمليّة ومقاومته للزمن، ولكن بفضل البلاط المتجدّد، أصبح بشكل خاص جزءاً أساسياً من التزيين الداخلي.

تجدون طبعاً لمطبخكم بلاطاً متعدّداً بدرجات ألوانه وبأشكاله وبأساليبه؛ من بلاط الخزف إلى البلاط الذي يحاكي الخرسانة، مروراً ببلاط السيراميك، الخيار لا متناهي! اتبعوا الدليل!

 

اتجاهات
حصة هذه المادة :

لمسة الخزف

ما فتئ نجاح بلاط الخزف بالتزايد! رسومات قديمة أو أكثر حداثة تسمو بأسلوب المطابخ مهما كان تقليدياً. نحضرها معنا من رحلة أو نكتشفها خلال تسوّق أو نختارها جديدة، حيث يجعلنا نحلم بفضل أصالته. دعوا الخزف يتمازج، عبر لمسات على بلاط أبيض أو بشكل طنف. نميل إلى تركيبه على الجدار لأنه حسّاس. يمكن أن يتضرّر مع أقل صدمة ولنفس الأسباب ينبغي التوجّه، ما أمكن، إلى مهني لتركيبه، حيث يتطلّب ذلك خبرة فعليّة.

بلاط بشكل خرسانة

بلاط جدران من الحجر الرملي المقاوِم جداً بالإضافة إلى مظهره الحديث وطابعة الصناعي في المطبخ. يبرز الضياء مع اللون الرمادي الفاتح ويعطي البلاط العريض انطباعاً بصرياً بوجود مجال أوسع. يمكن دون تردّد تطبيق هذه الميزة على بلاط الأرض. ليس من الضروري الإكثار من الملحقات، حيث تقوم المواد والألوان بما يلزم!

بلاط محطات قطارالأنفاق، يا لها من فكرة!

منذ العام 1900 مع بدايات قطار الأنفاق في باريس، دخل بلاط محطات قطار الأنفاق إلى مطابخنا بشكل وثيق. نعشق توقيعه الأنيق وجانبه المرن الذي يتناسب مع جميع أساليب تزيين المطبخ. يمكن اختيار البلاط الأصلي الأبيض، ووضعه للحماية مع توفير طابع متقادم لزخرفة تقليديّة. يمكن كذلك اختيار اللون الأسود لجماليّة أكثر حداثة! إنه ينسجم تماماً مع المواد الخام مثل الخشب، أو بلاط يحاكي الخرسانة أو الاسمنت. توجّه موضة آخر: وضعه بشكل عوارض (V مقلوب) من أسفل الجدار حتى منتصف الارتفاع والتمايز مع بقيّة ارتفاع جدار ملوّن.

بلاط من السيراميك

عند تقاطع توجّها الموضة "آر ديكو" و"بلاط الخزف"، نجد بلاط المطبخ من السيراميك التراثي الطابع. يُضفي لمسة بوهيمية خفيفة وأنيقة على مطبخكم مع الطنفات والرسومات الهندسيّة. ينسجم كذلك البلاط بروحيّة "آر ديكو" مع الواجهة الزجاجيّة بأطر معدنيّة صناعيّة أو مع أثاث تراثي أو مع تنظيم داخلي حديث... نمرح مع أسلوب سنوات العشرينات الطائشة!

حصة هذه المادة :